السلوك الحضاري والتحكيم واجراءات التنظيم والتأديب

مرسلة بواسطة نواف الحربي.. On 12:19 ص

السلوك الحضاري والتحكيم واجراءات التنظيم والتأديب
محاور جلسة عمل بوزارة الشباب والرياضة والتربية البدنية

أشرف السيد سمير العبيدي وزير الشباب والرياضة والتربية البدنية صباح اول أمس بمقر الوزارة على جلسة عمل جمعت رؤساء الجامعة التونسية لكرة القدم والرابطتين الوطنيتين لكرة القدم واللجنة الفيدرالية للتحكيم.
وتم خلال هذه الجلسة التي حضرها السيد البشير الوزير كاتب الدولة المكلف بالرياضة تدارس السبل الكفيلة بترسيخ السلوك الحضاري داخل الفضاءات الرياضية وخارجها ومناقشة جملة من التراتيب والاجراءات التنظيمية العملية لضمان حسن سير المقابلات الرياضية بالتنسيق مع مختلف الأطراف المتدخلة في عملية التنظيم.
وشدد الوزير خلال هذه الجلسة على ضرورة الحزم في اتخاذ القرارات الردعية تجاه كافة المخالفين والمتسببين في تعكير الأجواء الرياضية من خلال تطبيق التشريعات والقوانين التأديبية داعيا الى تطوير أداء الحكام من خلال توسيع قاعدة الممارسين وتكوينهم ورسكلتهم.
كما تم التطرق الى دور الاعلام في ترسيخ السلوك الحضاري لدى الجماهير الرياضية والتصدي لكافة أشكال الاثارة والممارسات اللاأخلاقية من خلال تحسيس الرأي العام الرياضي وتوعيته بأن المبدأ الأساسي من تنظيم المباريات والتظاهرات الرياضية يكمن في إشاعة قيم التحابب والتقارب بين الشباب الرياضي ونشر ثقافة الاحترام بين الجماهير الرياضية والمسيرين.
من جهته أكد السيد كمال بن عمر عزم الجامعة التونسية لكرة القدم على تطبيق كافة الاجراءات التنظيمية والتأديبية بالتنسيق مع مختلف الأطراف المعنية خاصة على مستوى تنظيم مقعد الاحتياطيين ورسكلة الحكام وتفعيل دور لجان الأحباء في تأطير الجماهير الرياضية الى جانب اعادة النظر في التشريعات والقوانين التأديبية بما يواكب النقلة النوعية التي تشهدها الرياضة التونسية على جميع المستويات.

Category :

0 Response to "السلوك الحضاري والتحكيم واجراءات التنظيم والتأديب"

إرسال تعليق