.
إسماعيل محمد دياب الصفحات
جامعة المنصورة - كلية التربية - المجلة العلمية - المجلد 13 العدد 1Abstract
وتمثلت مشكلة الدراسة فى محاولة الكشف عن أنماط السلوك التنظيمى السلبى للمعلم ومدى تأثيرها على التلاميذ ودور كلية التربية نحوها من أجل الوقوف على هذه الظاهرة الهامة واقتراح الطرق والأساليب المناسبة لها . وتتحدد مشكلة البحث فى مجموعة التساؤلات التالية : ما أهم السلوك التنظيمى الذى يصدر من قبل المعلم ولا يساعد على نجاح المدرسة ؟ ، ما أهم أسباب تواجد مثل هذه السلوكيات لدى بعض المعلمين ؟ ، ما أهم الآثار المترتبة على هذه السلوكيات الخاطئة ؟ . وقد هدف البحث إلى التعرف على بعض أنواع السلوك التنظيمى الخاطئ التى تصدر من قبل المعلمين أثناء العملية التعليمية ؟ والكشف عن أهمية وتأثير أنماط السلوك التنظيمى الخاطئ للمعلم على تلاميذه ؟ . واستخدم الباحث المنهج الوصفى ، والاستبيان كأداة من أدوات الدراسة ، ومن أهم توصيات البحث : 1- العمل على إنشاء وحدات بكليات التربية لمتابعة طلابها بعد التخرج . 2- توفير القدوة الحسنة الفردية والجماعية من قبل أعضاء هيئة التدريس . 3- الاهتمام بالجوانب السلوكية والأخلاقية فى برنامج إعداد المعلم وعدم الاقتصار على الجوانب المعرفية فقط .

Category :

0 Response to "دور كليات التربية فى توجيه السلوك التنظيمى للمعلم ولمختلف القوى البشرية فى المجتمع"

إرسال تعليق